إسماعيل قندوس.. المدافع المنسي لخليلوزيتش للحبيب شاكلا

أعلن مدرب المنتخب الوطني المغربي وحيد خليلوزيتش الأربعاء الماضي قائمته المكونة من 24 لاعبا تم اختيارهم للمباراة الودية ضد الولايات المتحدة الأمريكية وكذلك المباراتين المؤهلتين لكأس إفريقيا 2023 ضد جنوب إفريقيا وليبيريا والتي ستقام جميعها في يونيو القادم. هذه القائمة تفتقد أحد العناصر المهمة دفاعيا هو إسماعيل قندوس (24 سنة) ، مدافع يونيون سان جيلواز البلجيكي.

و استدعى المدرب البوسني أربعة مدافعين هم: رومان سايس (ولفرهامبتون الإنجليزي) ونايف أكرد (رين الفرنسي) وسامي مايي (فيرينكفاروس المجري) وسفيان شاكلا (أوهايو لوفان البلجيكي). وتعود المباراة الأخيرة التي لعبها هذا الأخير إلى 11 مارس 2022، حيث واجه سفيان شاكلا نادي يونيون سان جيلواز بقيادة إسماعيل قندوس. فاز خلالها رفاق إسماعيل بنتيجة 1-4. ومنذ ذلك الحين ، جعل مارك بريس مدرب شاكلا الدولي المغربي بديلًا له في الدفاع حتى نهاية الموسم ، وهو أمر يثير التساؤل حول مستقبل سفيان شكلا مع نادي لوفان الموسم المقبل وأيضًا مع المنتخب الوطني.

بينما تألق إسماعيل قندوس ، وقدم هذه السنة أفضل موسم في مسيرته بقميص يونيون سان جيلواز البلجيكي، الموسم الماضي لعب بدوري الدرجة الأولى البلجيكي ،وبفضل العروض الرائعة التي قدمها دفاعيا. سيطر بقوة رفقة رفاقه على ترتيب الدوري البلجيكي متقدمًا على Club Brugge بفارق خمس نقاط ، وضعت المباريات الفاصلة حداً لحلم Union Saint-Gilleoise بالفوز بالبطولة والتأهل إلى دوري أبطال أوروبا.


ورغم كون المدافع المغربي أساسي في تشكيلة النادي البلجيكي لم يتم إستدعائه مع المنتخب المغربي، بينما تمت دعوة زملاؤه سيبي فان دير هايدن (23 سنة) ودانتي فانزير (24 سنة) لأول مرة مع الشياطين الحمر ، بينما ظل اللاعب المغربي ينتظر الإستدعاء في القائمة النهائية للمغرب. حيث صرح قائلا "أفتقر إلى ثقة الجامعة الملكية المغربية حتى أتمكن من التعبير عن إمكانيتي مع المنتخب الوطني، وأتمكن من تقديم الإضافة للمنتخب الوطني. وقال أيضا "بما أنني لم يتم استدعائي من قبل، لم أتمكن بعد من إظهار ما أستحقه". يتابع: "هدفي الأكبر الآن هو إستدعاء المنتخب الوطني".

وخاض إسماعيل قندوس هذا الموسم 36 مباراة في الدوري البلجيكي للمحترفين وأحرز هدفًا واحدًا. يبلغ إجمالي لعبه 2766 دقيقة. غالبًا ما ينجح إسماعيل كندوس في المراوغة ، ويتميز أيضًا بقوة الإلتحامات الدفاعية. هذا الموسم ، فاز بما مجموعه 102 من الإلتحامات. حيث يبلغ طوله 1 متر 93 سنتيمتر ، وهو اللاعب السابع عشر في البطولة البلجيكية الذي فاز بأكبر عدد من الإلتحامات الهوائية ، من إجمالي 503 لاعبين هذا الموسم.

إرسال تعليق

Please Select Embedded Mode To Show The Comment System.*

أحدث أقدم

نموذج الاتصال