الثلاثاء، 19 فبراير 2019

لأول مرة بالبطولة حكم أجنبي.

     أسندت لجنة التحكيم التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ولأول مرة بالبطولة مهمة التحكيم على مباراة داخل الدوري لحكم أجنبي خارج المغرب لقيادتها.



     أوكلت لجنة التحكيم بجماعة الكرة المغربية مهمة التحكيم لمباراة مولودية وجدة ضد نهضة بركان ضمن مؤجل البطولة الإحترافية لجولتها 16 للحكم السنغالي الدولي ماكيت ندياي.
     الطاقم التحكيمي بقيادة ماكيت يعتبر أول طاقم تحكيم أجنبي عبر التاريخ يحكم مباراة في كرة القدم داخل البطولة الوطنية الإحترافية، وذلك بسبب تضارب الأقاويل خلال هذا الموسم على أداء التحكيم المغربي داخل البطولة، الذي لحقته مجموعة من الإنتقادات بسبب بعض الأخطاء المكلفة، التي أدت بعدة إحتجاجات لجماعة الكرة بخصوص التحكيم.

     يذكر أن رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم أقام قبل أسابيع لقاء تواصلي صحفي بحضور حكام البطولة، حيث نبه الحكام على أخطائهم خلال الموسم الجاري، وأشار إلى أن كل من ثبتت عنه النية، فسيتخد الإجراءات اللازمة في حقه، خصوصا وهذا الموسم عرف مجموعة مهمة من الإحتجاجات من جانب أندية البطولة بقسميها الأول والثاني على نزاهة التحكيم، لتخرج لجنة التحكيم عن هذا القرار التاريخي بتوكيل الطاقم السنغالي لقيادة مباراة النهضة ووجدة يوم غد الأربعاء.
الحكم السنغالي ماكيت ندياي
شارك الخبر :
جميع الحقوق محفوظة © سوق الإنتقالات